بحث هذه المدونة الإلكترونية

Alia El Mahdy بالصور علياء المهدي منذ خروجها من الفندق وحتى تعريها للاحتجاج على الدستور والاديان


imageأثار تظاهر الناشطة المصرية علياء المهدي وهي عارية أمام السفارة المصرية بالسويد احتجاجاً على الدستور، استياء العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي. وقامت علياء المهدي بالتظاهر "عارية" برفقة اثنتين من الناشطات التابعات لمنظمة "فيمين" النسائية الأوكرانية، للاحتجاج على الدستور المصري، والمتوقع أن يدخل الاستفتاء عليه مرحلته الثانية غداً السبت. واستنكر محمود عفيفي المتحدث باسم حركة "6 أبريل" ما فعلته الناشطة علياء المهدي واصفاً ما فعلته بالإسفاف لافتاً إلى أنه ليس بالغريب عليها ممارسة تلك الأفعال. وهاجم المطرب عمرو مصطفى علياء وصورتها العارية في السويد التي تهاجم فيها جماعة الإخوان والرئيس مرسي حيث أكد أن هذه الصورة هي هدية من الغرب ومن الصهاينة للإخوان وللرئيس مرسي لمساعدتهم في الترويج لـ"نعم" للدستور. وقال مصطفى على حسابه على "فيسبوك": "أفهم صورة علياء في السويد المقصود منها إيه تفهم منها أن الغرب عايز "نعم" وعلى العموم "لا" أو "نعم" هتحصل مصيبة
وذكرت وسائل الاعلام الاجنبية أن صورة علياء جذبت وسائل إعلام غربية، صاحبها الكثير من اللغط والسخط في مصر، حيث التقاليد المحافظة، علماً بأن علياء تصف نفسها بأنها "ملحدة"، وكانت تقيم منذ أشهر مع صديقها المدون كريم عامر، الذي قضى عقوبة السجن أربعة أعوام بسجن مشدد الحراسة في 2006، بتهمة إهانة الإسلام، والرئيس المصري السابق، حسني مبارك.
ويظهر شريط  مصور الفتيات الثلاث وهن يكتبن على أجسادهن عبارات " لا للأديان لا للعبودية" ثم يحملن ثلاث مجلدات كتب على غلاف واحد منهن التوراة والثاني الإنجيل والثالث القرآن ، قبل ركوب سيارة والتوجه بها إلى مقر السفارة باستوكهولم.
أمام السفارة التي كان بابها مغلقا بدأت الفتيات الثلاث في التجرد من ملابسهن ، ووقفن عاريات تماما ، ساترات عوراتهن بالمجلدات الثلاثة ، ثم استبدلنها بلافتات كتب عليها الأديان عبودية ، فيما رفعت علياء العلم المصري الذي كان بحوزتها .
المشهد لم يستمر سوى ثوان معدودة بعدها قامت الفتيات الثلاث بارتداء ملابسهن والعودة من حيث أتين سعيدات بما فعلن

أمام السفارة

يبدأن التجرد من ملابسهن

عاريات تماما ويحملن مجلدات كتب على أغلفتها التوراة - الإنجيل والقرآن

لافتات لا للأديان والأديان عبودية

العودة للمنزل سعيدات بفعلتهن الشنعاء


الإبتساماتإخفاء