بحث هذه المدونة الإلكترونية

الداخلية المصرية:الاشتباكات لم تهدد دور العبادة

أعلنت وزارة الداخلية المصرية،أن عناصر الأمن بمحافظة الأسكندرية الساحلية تمكَّنت من توقيف 12 شخصاً في أحداث اشتباكات جرت بالمحافظة، مؤكدة أن تلك الاشتباكات لم تحمل تهديدا لدور العبادة .
وقالت الوزارة، في بيان أصدرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك) "إن الأجهزة الأمنية اتخذت الإجراءات المناسبة وعزَّزت من عمليات الفصل بين مؤيدين تجمعوا بمحيط مسجد القائد إبراهيم بدعوى حماية دور العبادة والعلماء وكذا دعاوى المعارضين بالتجمع فى ذات المكان عقب بدء حدوث احتكاكات وتراشقات بينهما".
وأضافت أن التراشقات تكررت مرة أخرى فى الشوارع الجانبية مما دفع القوات إلى التدخل، وأسفر ذلك عن " إصابة 50 مواطنا،و 12 مجندا بالأمن المركزى بالإضافة إلى احتراق حافلتين للشرطة، وإتلاف سيارتي إطفاء، وسيارة مملوكة لأحد المواطنين"، موضحة أن الأجهزة تمكنت، حتى الآن، من ضبط عدد 12من مثيري الشغب.
وأرجعت الوزارة سبب الاشتباكات إلى "الإحتقان بين مؤيدين ومعارضين بمحيط مسجد القائد إبراهيم، وليس كما صوره البعض على خلاف الحقيقة من وجود تهديدات لدور العبادة، الأمر الذى زاد من إثارة المشاعر"، مؤكدة أن قدسية دور العبادة واحترام رجال الدين عقيدة راسخة مصانة بوعي وضمير المصريين جميعاً، وأن القوات مازالت تبذل أقصى الجهود للسيطرة على الموقف وضبط العناصر المثيرة للشغب وتقديمها للنيابة.


الإبتساماتإخفاء